شباب اطباء 25 يناير
اهلا بكم في الموقع الرسمي لشباب اطباء 25 يناير
شباب اطباء 25 يناير
اهلا بكم في الموقع الرسمي لشباب اطباء 25 يناير
شباب اطباء 25 يناير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


شباب اطباء 25 يناير
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
    الإبحار
     البوابة
     الفهرس
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     ابحـث
     صفحة الراديو و الالعاب والترفية
     المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة
    صفحات طبيب المتخصصة
    .
    .
    المواضيع الأخيرة
    » حليب الأطفال الرخيص! - سمر المقرن
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالثلاثاء مارس 24, 2015 9:57 am من طرف sweet

    » طالبوا الجهات الرقابية بمراقبة المنتج وتطبيق آليات صارمة قبل دخوله للسوق
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2015 1:33 pm من طرف sweet

    » خفض أسعار حليب الأطفال يهدد جودة المنتج
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالأربعاء مارس 11, 2015 11:47 am من طرف sweet

    » الندوة الثانية لطب تطور و سلوك الأطفال
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 22, 2014 3:41 pm من طرف sweet

    » 5000 طالب وطالبة يشاركون في فعاليات أسبوع الفطور السعودي
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالأربعاء مايو 21, 2014 7:55 pm من طرف sweet

    » غرناطة مول يحتضن فعاليات حملة توعية طلبة المدارس بأهمية الإفطار الصباحي
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالإثنين مايو 12, 2014 6:44 pm من طرف sweet

    » انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للإبداع في التمريض الخليجي بالرياض
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالإثنين مايو 12, 2014 3:33 pm من طرف sweet

    » اسطوانة الدكتور البيجرمى .. فى الأنف و الأذن
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 22, 2014 4:50 pm من طرف drdodi

    » 177 ألفا مصابون بـالصرع في المملكة
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 08, 2014 9:08 am من طرف sweet

    » أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأمير متعب
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالإثنين مارس 31, 2014 2:35 pm من طرف sweet

    » وزير الصحة: مشاريع الجوف سترفع الخدمة الصحية.. وحريصون على الكوادر المؤهلة
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالثلاثاء مارس 25, 2014 1:16 pm من طرف sweet

    » د. الغامدي: «الجواز» الصحي سيسهم في الاكتشاف المبكر للأمراض وتقليل الوفيات
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالأحد يناير 26, 2014 2:42 pm من طرف sweet

    » برنامج Clinical Pharmacology..an electronic drug refrence
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالخميس يناير 09, 2014 5:16 am من طرف hosaaam

    » إعلان أسماء الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي
    تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالخميس يناير 02, 2014 1:03 pm من طرف sweet

    خدمات منتديات طبيب القلوب المميزة
     
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    loveygate
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    طبيب القلوب_المنصورة
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    Admin
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    حكايه*
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    princessnesma
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    hero simsim
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    magoman
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    الفقيرة إلى الله
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    doc4c
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    donia
    تقريري عن الآفيو I_vote_rcapتقريري عن الآفيو I_voting_barتقريري عن الآفيو I_vote_lcap 
    الهيكل الاداري للموقع
     
    مصر


    لنكات اخري للموقع
    tabib.yoo7.com

    www.tabib.tk

    tabib1.Co.CC

    tabib.co.nr
    الماوس

    كود منع النسخ عن الزوار
    free counters
    معلومات الموقع
    اشترك ليصلك جديد الموقع

    ضع ايميلك هنا ليصلك اخر المواضيع:


     

     تقريري عن الآفيو

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    بدون اسم
    نقيب
    نقيب
    avatar


    ذكر
    عدد الرسائل : 100
    العمر : 37
    مزاجي اليوم : تقريري عن الآفيو 8010
    المهنة : تقريري عن الآفيو Unknow10
    نقاط : 5944
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/03/2009

    تقريري عن الآفيو Empty
    مُساهمةموضوع: تقريري عن الآفيو   تقريري عن الآفيو Icon_minitimeالسبت مايو 08, 2010 12:03 am

    بعد بحث دقيق و موسع في مشاكلي مع السيارة الآفيو و أيضا في مشاكل أصدقائي و
    الكثير من السادة أعضاء المنتدى مع نفس السيارة, توصلت إلى الملخص التالي
    الذي أرجو أن يكون وافيا:
    - السيارة بها تسعة مشاكل رئيسية و سوف أذكر كل مشكلة بالتفصيل و حلها
    الأمثل و الحلول البديلة إن وجدت

    1. مشكلة الارتفاع الغير مبرر للفات المحرك RPM و هي مشكلة تقريبا شبه عامة
    و لكن لا يشعر بها إلا من له خبرة في القيادة و ركوب السيارات من قبل شراء
    الآفيو:
    وصف المشكلة: ترتفع لفات المحرك بدون مبرر تلقائيا في وضع ال Idle أو في
    وضع المور بين النقلات
    حل المشكلة:لا حل عند الوكيل للمشكلة و لا تحاول التوجه لأي مركز صيانة حيث
    أنهم سيقومون بتنظيف ما يدعى "البوابات" أو حتى تغييرها أو تبديل فيشة ما
    يدعى بال TPS و هذه الحلول كلها لن تفيد. الحل هو أن تدعو الله أن يكون
    الارتفاع في لفات محرك سيارتك لا يتجاوز 2000 آر بي إم حتى يمكنك احتماله و
    يكون استهلاك البنزين في الحدود المقبولة داخل المدينة.

    2. مشكلة رجرجة الطنابير و هي مشكلة غير عامة و لكنها تحدث لما يقارب نسبة
    30% من مالكي الآفيو:
    وصف المشكلة:رجة على السرعات العالية و عند الضغط على دواسة الفرامل.
    حل المشكلة:لا تذهب للتوكيل بأي حال من الأحوال. توجه لمركز متخصص في التيل
    و الطنابير لخرطها أو استبدالها و تغيير التيل بنظيره الجولد. و قد يكلفك
    هذا الحل مالا و جهدا و لكن التكلفة بكل تأكيد أقل من التردد على التوكيل و
    إضاعة الوقت و الجهد معهم و لا تنسى عاملين مهمين و هما أن التوكيل لن يحل
    المشكلة لك بكفاءة و من أول مرة و بالتالي سيتسبب في حرق أعصابك و
    استهلاكك نفسيا و العامل الثاني هو أن فك و تركيب و استبدال أجزاء من
    السيارة ينبغي أن يتم بدقة و على مهل و بنظام معين و هو ما لن يحدث قطعا في
    التوكيل حتى مع دفع أي كمية من الإكراميات و لن تستطيع التحكم فيه أو
    الإشراف عليه بعكس ما سيحدث في المراكز المتخصصة.

    3. مشكلة سماع صوت تزييق من العفشة الأمامية و هي مشكلة عامة و تحدث لما
    يقارب نسبة 90% من مالكي الآفيو:
    وصف المشكلة:أثناء الانعطاف الحاد أو تجاوز المطبات الصناعية المرتفعة يسمع
    صوت تزييق من العفشة الأمامية و يتزايد في الأيام الباردة و هذا الصوت
    صادر من الصدادات المطاطية بالمقصات و القاعدتين المرنتين الخلفيتين
    للقنطرة الأمامية.
    حل المشكلة:كما تعودنا, لا توجد حلول و لن يختفي الصوت رجاء لا تحاول تغيير
    المقصات أو الكاوتشات حتى لو مجانا في الضمان حيث أنه كما قلت لك لن يذهب
    الصوت و سيعود بعد حين و لن تستفيد إلا تعريض سيارتك لعمليات الفك و الرباط
    اللتان تنطويان على مخاطرة كبيرة. الذي يمكنك فعله هو تسكين الصوت برش هذه
    الأجزاء بمادة WD40 و ذلك عند ارتفاع الصوت عن الحد المحتمل و سيستمر أثر
    هذه الرشة يومان أو أقل أو أكثر و هو بالضبط ما كان سيفعلونه لك في التوكيل
    إذا ما تجاسرت و ذهبت لهم. و العبوة المتوسطة من هذه المادة ستكلفك 12
    جنيه و تكفيك مرتان أو أكثر و هو ما يقل كثيرا عن تكلفة البنزين الذي
    ستحرقه للتوجه للوكيل.
    كما يمكنك أيضا تركيب مقصات مقلدة صينية الصنع و سوف تحل المشكلة و لكن
    الحل لن يدوم طويلا نظرا لقصر عمر المقص المقلد. كما أن القنطرة الأمامية
    لا تحتمل عمليات الرباط على صامولة المقص الثابتة بصورة جيدة مما قد يؤدي
    لإصابتها و احتياجك لإجراء سمكرة بالقنطرة لإصلاح العيب و هو ما تعلمون
    جميعا أنه حدث غير سار.

    4. مشكلة ضرب المساعدين الأماميين (خروج الزيت من مانع التسرب في المساعد) و
    هي مشكلة غير عامة و لكنها تحدث لما يقارب نسبة 50% من مالكي الآفيو:
    وصف المشكلة:خروج الزيت من مانع التسرب في المساعد و يتراوح قدر التسرب بين
    تعريق خفيف إلى كمية كبيرة مما يؤثر على أداء المساعد الذي هو منخفض
    الأداء أساسا و هو عيب عام في ال stock الخاص بشركة منصور.
    حل المشكلة:تغيير المساعدين الأماميين في التوكيل باستمرار لحين الحصول على
    مساعد متماسك و ذلك إذا كنت تحت مظلة الضمان أي أقل من 20000 كيلو معرضا
    سيارتك لعمليات الفك و الرباط الغير مأمونة. أما إذا ما كانت فترة ضمانك قد
    انتهت, فتلك مشكلة لأن السادة المخططين في شركة مونرو و كوني و ما شابههما
    لم يصنعوا للسيارة مساعد أمامي و صنعوا الخلفي فقط اسألوا الوكلاء "لهيطة"
    و "أرابكوم" مما سيضطرك للاعتماد على شراء الصيني المقلد مثل النوعية
    "ماندو" أو الشراء بمبلغ 500 جنيه للمساعد من منصور و تركيبه هناك لتحصل
    على ضمان إضافي عام أو 20000 كيلو أخرى على المساعد المشترى.

    5. مشكلة سماع صوت خبطة من العفشة الخلفية و هي مشكلة غير عامة و لكنها
    تحدث لما يقارب نسبة 30% من مالكي الآفيو:
    وصف المشكلة:سماع صوت خبطة من العفشة الخلفية في المطبات المنخفضة و خاصة
    الحادة و الفجائية منها.
    حل المشكلة:تغيير المساعدين الخلفيين في التوكيل إذا كنت في الضمان أي أقل
    من 20000 كيلو. أما إذا ما كانت فترة ضمانك قد انتهت, فتوجه لشراء البديل
    المونرو من الوكيل هشام لهيطة بالتوفيقية و تركيبهما عند أي مركز عفشه
    متخصص. أرجو التركيز على موضوع "متخصص" حيث أن مراكز الصيانة المتخصصة بدأت
    في الانتشار و هي أفضل ألف مرة من وكيل السيارة أو الميكانيكيين و
    العفشجية العاديين.

    6. مشكلة سماع صوت دق و دبدبة من العفشة الأمامية و هي مشكلة عامة في كل
    السيارات الآفيو و لكن لا تزعج إلا من له خبرة في القيادة و ركوب السيارات
    من قبل شراء الآفيو:
    وصف المشكلة:سماع صوت دبدبة من العفشة الأمامية في أثناء تجاوز المطبات
    الخشنة مهما كانت خفيفة و حتى لو كانت بقعة مازوتية صغيرة على الإسفلت و
    هذا الصوت غالبا ما يكون مصحوبا بخبطة خفيفة في الجانب الأيمن.
    حل المشكلة:لا حلول و لا تحاول. كل محاولاتك ستتسبب في تعريض سيارتك
    لعمليات الفك و الرباط اللتان تنطويان على مخاطرة كبيرة كما قلت من قبل.
    سينكرون المشكلة في التوكيل و يقولون أن الصوت صادر بسبب ركوب ابنة عمة
    حماتك السيارة و أن الصوت طبيعي و أن الحيتان في المحيطات العميقة لها صوت
    أنت لا تعرفه و الكثير من الهراء الذي سيؤدي لفرم أعصابك و هرسها و إذا كنت
    واصلا أو سخيا في الإكراميات سيقومون بتغيير المساعدين و المقصات و علبة
    الديريكسيون و هو ما سينتج عنه حتما تلف دائم في أجزاء العفشة الأمامية
    نتيجة الفك و الرباط بطريقة فيها تسرع و أحيانا تأفف من شكوى سيادتكم و حتى
    بعدها لن ينتهي الصوت .
    المشكلة يا سيدي تكمن في بيض و حشوات علبة الديريكسيون و المقص حيث أن
    الموجود من هذه الأجزاء في المصنع و التوكيل و التجار عموما ذو جودة رديئة
    أو غير مناسب. التصرف الأمثل هو انتظار عباقرة الحرفيين ليجلبوا الأجزاء
    ذات الجودة المناسبة من خارج مصر أو يبتكروا التعديل الذي سينهي المشكلة.
    مرة أخرى, تأقلم على الصوت و تعايش و اصبر و لا تحاول الحل الآن.

    7. مشكلة حدف السيارة إلى جهة معينة و هي مشكلة شبه عامة و تحدث لما يقارب
    نسبة 50% من مالكي الآفيو:
    وصف المشكلة:حدف السيارة باستمرار إلى جهة معينة (يمين أو شمال) و عدم
    القدرة على ضبطها مهما تكررت عملية ضبط الزوايا .
    حل المشكلة:تغيير البطاحات الأمامية حيث أن الموجود منها في المصنع ذو جودة
    رديئة و تحدث له ما تدعى بعملية "انقلاب" و فقد مرونة بطريقة سريعة و
    لكنها تحدث لجانب بنسبة تختلف عن الجانب الآخر. الشراء يكون من أحد
    الموزعين المعتمدين و تأكد من لوجو GM الأصلي و العلامة المائية على كيس
    البطاحة و التركيب لابد أن يكون عند فني شديد المهارة و الدقة في أعمال
    التركيبات اليدوية. و بعد هذا لابد من عمل ضبط زوايا في مكان مشهور
    بالكفاءة و ستنتهي المشكلة تماما.

    8. مشكلة التكييف و هي مشكلة تحدث لأغلب من يملكون الآفيو المصرية الصنع
    موديلات 2008 و 2009:
    وصف المشكلة:التكييف جيد و يعمل بامتياز و لكنه يستغرق وقتا طويلا جدا
    لتبريد السيارة .
    حل المشكلة:تغيير الفريون الصيني السيئ الذي تم تعبئته في المصنع بآخر ذو
    جودة عالية و ذلك عند مركز متخصص في التكييف مثل أدريان. و لكن من المهم
    قبل الشحن عمل عملية كسح للفريون القديم عن طريق عمل شحنة من الفريون
    الجديد و تفريغها ثم الشحن مرة أخرى على نظافة. هذا الإجراء كفيل بتسريع
    عملية التبريد و رفع كفاءة التكييف للمستوى المطلوب و لكنه يكلف مالا (في
    حدود 120 جنيه).

    9. مشكلة صوت الصفير و هي مشكلة تحدث لمن يقود سيارته على طرق سريعة بسرعات
    عالية أو من يقودون في طرق و أماكن معرضة للرياح:
    وصف المشكلة:صوت صفير من جانب السيارة و غالبا ما يكون من الجانب الأيمن
    عند السير بسرعة أو في الرياح الشديدة.الصوت صادر من الكاوتش الحاكم لحلق
    الباب و المثبت بالباب نفسه و هو غير معطوب و لكن السيارة أثناء انطلاقها
    في مقاومة شديدة للهواء تتعرض لإجهادات ميكانيكية على البدن تؤدي لحدوث
    تغير بسيط في شكل السيارة Deformation وهو ما يؤدي بالتبعية لزيادة الثغرة
    الهوائية بين الباب و حلق الباب بمقدار بسيط جدا يصنع تلك الصفارة و هو عيب
    شهير في سيارات من أنواع كثيرة و هو لا يدل على تلفها حيث تستعيد السيارة
    هذا التغير البسيط فور زوال مقاومة الهواء عند التوقف أو تخفيض السرعة و
    ذلك بسبب مرونة بدن السيارة .
    حل المشكلة:زيادة إحكام إغلاق الباب في التوكيل عند الصيانة أو عند أي
    سمكري. و زيادة مرونة كاوتش الحلق عن طريق غسله بالماء المغلي ثم تجفيفه ثم
    فركه ببودرة التلك الخاصة بالأطفال و عندها تنتهي المشكلة أو تنخفض آثارها
    جدا.


    و الآن نأتي للاستنتاج الهام ألا و هو التقييم العام للآفيو.

    يمكننا القول أن الآفيو هي سيارة غير رائعة و لكنها تعتبر مقنعة بالنسبة
    للذين يتملكون سيارة لأول مرة أو يشترون الزيرو لأول مرة و ألا حبذا لو
    كانوا لا يجيدون القيادة. لماذا ؟؟ السيارة مريحة و واسعة و موتورها قوي و
    تدور سريعا في الصباح و الكاسيت رائع و تجري بسرعات عالية و سهلة القيادة و
    هم لا يستطيعون ملاحظة عيوبها و لا إدراكها.
    و لكن "الخبرة" - مثلي أنا - يتعذبون بهذه السيارة و يفقدون أعصابهم و
    يشمون رائحة النصب عندما يديرون مفتاح السيارة في الكونتاكت و يتحركون بها
    مترين حيث أن معظم عيوبها هي عيوب عفشة و ياللعذاب فنحن نعيش في مصر بلد
    المطبات و الطرق المكسرة و التي تجعل كل مشوار لك رحلة مؤلمة تذكرك كل نقرة
    في طريقك بالنصبة التي تعرضت لها.

    و نصيحتي الأخيرة هي الاحتمال و التعود و "الطناش" التام حتى يتمكن الإخوة
    العاملين بالحرفيين و شارع معروف من التوصل لحلول نهائية لهذه القضايا و هو
    ما لن يحدث في تقديري قبل عام أو عامين.
    و لك عزيزي القارئ أن تعلم أنه في مدينتي عدد كبير من سيارات الآفيو تعمل
    كتاكسي و تخطى عمرها ثلاث سنوات قطع فيها بعضها ما يزيد عن مائة و ثمانون
    ألف كيلومتر و هم "مطنشون" على ما ذكرت من المشاكل و ما زالت الحياة تسير
    بهم.

    أما عن رأيي في وكيل شيفرولية و هي شركة منصور فهو كالتالي:

    1. الطابع العام لديهم هو إنكار شكوى العميل و اختلاق التبريرات المضحكة
    التي تصل لدرجة "الإشتغالات" لمحاولة إقناع العميل أن العيب ليس في السيارة
    و لكنه لسبب آخر يعود بالتأكيد لغباوة أصيلة متأصلة في أخلاق العميل و
    رغبة أكيدة منه في التجني على منصور و الكيد له تصل لدفعه مبلغ حاجة و
    سبعين ألف جنيه فقط حتى يحصل على فرصة ليشكو منه دون مبرر. أما القطاع
    الطيب من العاملين بمنصور يعتبرون الزبون الشاكي محدث نعمة اشترى سيارة بكل
    ما لديه من مال ليتمتع بها و بلغت درجة غيه و إحداثه انه يريدها سليمة غير
    معيبة. يكفيه أنها تدور و تتحرك.

    2. تحية طيبة لمركز صيانة و مبيعات طنطا و كل العاملين هناك خاصة مهندس
    محمد المحلاوي و الأستاذ حازم موظف الاستقبال فهما الدليل الوحيد على أن
    منصور كانت نيته خيرا في البداية عندما قام بتعيين مثل هؤلاء الطيبون.

    3. مركز الكيلو4.5 في الهرم كبير و إمكاناته عملاقة و لكن الاهتمام فيه
    موجه أولا للروتين. فتجد هناك عشرة مهندسين للاستقبال و مهندسين للتخطيط و
    زعيمهم "الفرماوي" يصول و يجول بينهم و يصرخ طيلة النهار حتى أن الجميع
    يشعر فورا بالهدوء عند دخول هذا الرجل التواليت أو صعوده لمكتبه لاحتساء
    الشاي. غارة يشنها الرجل على الزبائن (و ليس العملاء) و الذين بدورهم
    يبادلونه الشجار بالشجار فيهدأ فورا و يحاول إسكاتهم و لا يجد إلا وسيلة
    واحدة و هي تلبية طلباتهم و هو الشيء الذي أتوا هم وهو أصلا لهذا المكان من
    أجله. و عند تسليمك السيارة لهم و بدءك في متابعتها من الزجاج بغرفة
    الاستراحة أو من ساحة الانتظار تجد السيارة و قد وقفت جانبا أو تم رفعها
    على الروافع أو تم فتح غطاء محركها ثم تركت كما هي ، يذهب العمال و
    المهندسون حولها بالأوراق و يجيئون بكل همة و لا يفعلون فيها شيئا ثم يأتي
    أحدهم ل"يلم دورها" في خمس دقائق ثم تخرج للهواء الطلق بانتظارك و لا
    يبلغونك بخروجها إلا لو كان عليك لهم نقودا. التجربة الخاصة بالتوجه إلى
    هناك للشكوى من عيب هي عملية مزهقة للروح و أنا عن نفسي لن أكررها ما حييت.

    4. مراكز صيانة التجمع و الطيران تتميز بالقدرة على متابعة الأعمال نظرا
    لوقوفك بجانب السيارة و قدرتك على متابعة العامل بنفسك و وجودهما في أماكن
    حيوية و هما المكانين اللذان أفضلهما.

    5. الإكراميات هي المحرك السحري للعمالة الفنية في كل مراكز منصور و لن
    أزيد في هذه النقطة.

    الخلاصة من وجهة نظري هي أن السيارة الآفيو ليست آخر سيارة في العالم حيث
    أنه يمكنكم بزيادة مبلغ بسيط شراء سيارات أفضل منها في كل شيء كالنيو أكسنت
    مثلا.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    تقريري عن الآفيو
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    شباب اطباء 25 يناير :: عالم السيارات-
    انتقل الى: